الدراسة في ألمانيا

للراغبين في متابعة الدراسة في ألمانيا

لماذا الدراسة في ألمانيا ؟

تعتبر ألمانيا الوجهة الثالثة الأكثر شعبية للراغبين في متابعة الدراسة في الخارج. حيث يأتي أكثر من اثني عشر في المئة من الطلاب في الجامعات من الخارج. واحتل التعليم الألماني المرتبة الثالثة عالميا في التصنيف السنوي لأفضل الدول على مستوى العالم من حيث جودة التعليم لعام 2021، والذي يصدره موقع “يو إس نيوز”.

مميزات الدراسة في ألمانيا ؟

  • الجامعات الألمانية ذات مستوى أكاديمي متميز وشهاداتها تحظى بالكثير من التقدير في جميع أنحاء العالم.
  • المانيا دولة مناسبة للاستقرار وبناء المستقبل حيث يسمح القانون الألماني للطالب بالبقاء في المانيا بعد التخرج لمدة سنة ونصف للبحث عن عمل وبناء مستقبله هو وأسرته في المانيا والحصول على الجنسية الألمانية وفق شروط محددة وميسرة.
  • يسمح القانون الألماني للطالب بالعمل الجزئي خلال فترة الدراسة وبمجموع (20) ساعة عمل أسبوعياً، الأمر الذي يمكن الطالب من تغطية تكاليف معيشته تقريباً.
  • الدراسة في الجامعات الألمانية مجانية بالإجمال، فالجامعات تتقاضى رسوما رمزية تنعكس كخدمات مجانية ومخفضة للطالب في مجال المواصلات والسكن وغيرها.
  • المانيا بلد آمن ويمكن للطالب التحرك بحرية على مدار الساعة، بالإضافة لتكلفة المعيشة المعتدلة مقارنة مع معظم الدول الأوروبية الأخرى.

فيما يلي معلومات وافية عن الدراسة في ألمانيا، ولمعلومات أكثر عن الدراسة في هذا البلد، أو في بلدان أخرى، يمكنكم زيارة صفحتنا الخاصة بالدراسة في الخارج، وطرح تساؤلاتكم واستفساراتكم على خبرائنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *